وزيرة الشغل الإسبانية يولاندا دياز تحذر الشركات من التلاعب بملفات التوقف المؤقت عن الشغل (ERTES)

حذرت وزيرة الشغل الإسبانية يولاندا دياز الشركات و بالأخص، المقاولات الصغرى من التلاعب بملفات التوقف المؤقت عن الشغل ،و صرحت في ندوة صحفية لها مع جريدة صوت غاليسيا ، على أن هذه القضية لن تقتصر على مخالفة إدارية فقط ، بل هذا الأمر يعتبر جريمة و كل من قام بأي تلاعب في تلك الملفات سيتعرض للمتابعة الجنائية .

وكانت الوزيرة تقصد في كلامها بعض المقاولات الصغرى التي قامت بإستئناف عملها و إرجاع عمالها للعمل مع ترك ملفات بعضهم في مكاتب الشغل ، قصد عدم دفع مستحقاتهم في الظمان الإجتماعي ، و أشارت الوزيرة إلى أن ذلك التصرف يعتبر إستغلال للدولة و للعمال .

وتحدثت الوزيرة أيضاً مع ذات المصدر عن إمكانية عدم تقليص الأجور للعمال المستفيدين من ملفات التوقف المؤقت عن الشغل ، في شهر شتنبر ، بحكم إكتمال مدة 6 أشهر .

مشيرة إلى أن حكومة البيبي هي من صادقت سابقا على ذلك القانون و أنه بعد إكتمال 6 أشهر المبلغ الذي يتقاضى العامل يقلص إلى 50 ٪ عوض 70٪ ،

و أبانت على أن الحكومة مستعدة أن تناقش إمكانية إستثناء المستفيدين من التوقف عن الشغل بسبب وباء (كورونا المستجد )، مع النقابات المهنية الأكثر تمثيلية للعمال في إسبانيا .

علما أن الحكومة مستعدة أن تمدد ذات الملف إلى أواخر سنة 2020 أو بالأحرى أوائل سنة 2021  .

تحرير:سفيان المرزوقي

الإشتراك
نبّهني عن
guest
8 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
سارة
سارة
2 سنوات

أسلوب إحترافي ما شاء الله فيديوهاتك راقية و مقالاتك أيضا هذا ما يدل على مستواك الراقي . ليس كبعض المتطفلين على المجال جعبتهم فارغة في كل مرة تثبت لهم أنك تنفع الناس أكثر منهم ، واصل أخي أعانك المولى.

abul
abul
2 سنوات

salamo alaykon ana bghit nsa9sik akhay wach momkin njib zawja dyali o ana f erte taniyan wach momkin nitfa3 abra net o ida kan momkin arjo tari9a wachokran jazilan

abul
abul
2 سنوات
Reply to  admin

chokran jazilan ala hatihi ma3lomat .

Hanan
Hanan
2 سنوات

واصل اخويا راك طوووووب مسيرة موفقة انشاءالله

Hanan
Hanan
2 سنوات

العز اخويا سفيان ⁦✌️⁩كيما العادة متألق

لطيفة بنعلال
لطيفة بنعلال
2 سنوات

أنت أحسن واحد فليوتب خوي سفيا ن

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.