الملك محمد السادس يأمر بإرجاع القاصرين المتواجدون بأوروبا

المهاجر SM سفيان المرزوقي
الثلاثاء 1يونيو 2021

أصدر العاهل المغربي “محمد السادس” نصره الله، تعليمات لوزارتي الداخلية والخارجية في المملكة لحل مشكلة القاصرين المغاربة غير المصحوبين بذويهم الموجودين في إسبانيا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، كما ورد في بيان للرباط ، التي اتهمت إسبانيا باستخدام هذا الأمر على أنه “ذريعة” في الأزمة الحالية وحذر مرة أخرى من “ردود” محتملة.

كما أوضحت وزارة الخارجية المغربية في بيان جديد ، الثالث خلال 24 ساعة ، كرر العاهل المغربي “محمد السادس “تعليماته” لكلا الوزارتين حتى “يكون موضوع القصر المغاربة غير المصحوبين بذويهم الموجودين في وضع غير نظامي في بعض الدول الأوروبية”.أن يتم حلها نهائيا “.

وقالت الرباط إن الملك “محمد السادس “شدد في مناسبات عديدة ، بما في ذلك أمام رؤساء الدول الأجنبية ، على التزام المملكة المغربية الواضح والحازم بقبول عودة القصر غير المصحوبين الذين تم تحديدهم حسب الأصول”.

و تؤكد الحكومة المغربية أن هناك “آليات تعاون” مع دول مثل إسبانيا أو فرنسا ، والتي سمحت بـ “عودة عشرات القصر” وتستثني نفسها من أي ذنب في البطء الذي لوحظ في العملية ، والذي يربط بشكل أساسي “بالعوائق”. في إجراءات معقدة في بعض الدول الأوروبية “.

بالإضافة إلى ذلك ، يأسف المغرب مرة أخرى لاستخدام قضية الهجرة ،بما في ذلك قضية القصر غير المصحوبين بذويهم ،كذريعة للوصول إلى الأسباب الحقيقية للأزمة السياسية الحالية مع إسبانيا ،التي تعرف أصولها وأسسها

ويخلص البلاغ إلى أن السلطات المغربية تحتفظ بالحق في تقديم الردود المناسبة على إتهامات الحكومة الإسبانية التي لا أساس لها من الصحة في الوقت المناسب.

الإشتراك
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
Mourad
Mourad
1 سنة

Dar Mazyan lmalik bach isakto chwiya dah españa kat9ol ara maghrib dafa3 9asirin had mochkil darha españa machi maghrib .¿¿

Hanan
Hanan
1 سنة

اللهم انصر بلدي الحبيب وابعد عنه الأعداء الخفيييين.🇲🇦👍🇲🇦👍

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.