الجيش المغربي يستعد رفقة أقوى جيوش العالم

بدأ الجيش المغربي قبل أيام فعاليات تداريبه العسكرية السنوية جبل الصحراء ، و التي تجمع كل من قوات المضليين من الجيش البريطاني و وحدات المشاة المظلية المغربية .

وحسب ما ورد في موقع الجيش البريطاني سوف تستمر تلك المناورات لمدة ثلاث أيام بالقرب من نواحي مدينة مراكش وذلك ما يتيح فرصة مهمة لتبادل الخبرات مع الجيش المغربي خصوصا في ظروف العمل في الصحراء .

كما ورد في ذات المنبر أن أهم ما سوف يتم التركيز عليه هو كيفية الإستيلاء على مهبط الطائرات لإستخدامه كقاعدة لشن عمليات هجومية .

كما قال أحد القادة في الجيش البريطاني ضمن تصريح له ، أن تمرين جبل الصحراء يعتبر تطوير لإستعداد الجيش للعمليات ، كما أضاف أنهم إستفاذوا من كثيرا من الجيش المغربي على كيفية التعامل مع التضاريس في حالة ما أرادو المشاركة في أي عملية داخل شمال إفريقيا .

وقال المقدم عمر أبو الخبرة ، قائد الكتيبة الجوية رقم 22 ، إن مناورة جبل الصحراء لها أهمية قصوى لأنها تسمح بالإشتباك على الأرض لتنفيذ مهام تكتيكية كبرى .

الإشتراك
نبّهني عن
guest
3 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
Fast Moon
Fast Moon
4 شهور

الله الوطن الملك. عاشت المملكة المغربية الشريفة حرة أبية وعاش ملكنا الهمام جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه بعينه التي لا تنام وأقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن وبصنوه الأمير الجليل مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشيريفة إنه سميع مجيب الدعاء. آمين يارب العالمين 🤲🤲🤲👍💪✌️💪🇲🇦

موحمد
موحمد
1 شهر

المظليين

موحمد
موحمد
1 شهر

النص منقحا :
بدأ الجيش المغربي قبل أيام فعاليات تداريبه العسكرية السنوية جبل الصحراء، التي تجمع كلا من قوات المظليين من الجيش البريطاني ووحدات المشاة المظلية المغربية.
وحسب ما ورد في موقع الجيش البريطاني، سوف تستمر تلك المناورات لمدة ثلاثة أيام بالقرب من نواحي مدينة مراكش وذلك ما يتيح فرصة مهمة لتبادل الخبرات مع الجيش المغربي خصوصا في ظروف العمل في الصحراء.
كما ورد في ذات المنبر أن أهم ما سوف يتم التركيز عليه هو كيفية الاستيلاء على مهبط الطائرات لاستخدامه كقاعدة لشن عمليات هجومية .
كما قال أحد القادة في الجيش البريطاني ضمن تصريح له، أن تمرين جبل الصحراء يعتبر تطويرا لاستعداد الجيش للعمليات، كما أضاف أنهم إستفادوا كثيرا من الجيش المغربي على كيفية التعامل مع التضاريس في حالة ما أرادوا المشاركة في أي عملية داخل شمال إفريقيا.
وقال المقدم عمر أبو الخبرة، قائد الكتيبة الجوية رقم 22، إن مناورة جبل الصحراء لها أهمية قصوى لأنها تسمح بالاشتباك على الأرض لتنفيذ مهام تكتيكية كبرى.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.