وزارة الصحة الإسبانية تعلن العودة لإجبارية الكمامة في هذه الأماكن

المهاجر
متابعة:

ستفرض وزارة الصحة الإسبانية، الاستخدام الإلزامي للكمامات في المستشفيات والمراكز الصحية يوم الأربعاء المقبل، بعد فشلها في التوصل إلى اتفاق مع مناطق الحكم الذاتي، خلال اجتماع المجلس الأقاليمي للنظام الصحي الوطني (CISNS)، بشأن الطبيعة الإلزامية. من استخدامهم للكمامة في المراكز الصحية والإقامات والصيدليات في مواجهة انتشار إصابات فيروسات الجهاز التنفسي.

وأكدت مصادر من الإدارة التي ترأسها مونيكا غارسيا لوكالة الأنباء أوروبا بريس أن هذا الإجراء تم اتخاذه وفقًا للمادة 65 من قانون تماسك وجودة النظام الصحي الوطني، والذي يسمح بإعلان الإجراءات المنسقة في مجال الصحة العامة.

وحددت المصادر ذاتها أن الإجراء يقتصر على المستشفيات والمراكز الصحية فقط، وليس على مراكز الصحة الاجتماعية أو الصيدليات، كما ورد في الاقتراح المقدم إلى المجلس الجهوي.

ونظراً لعدم التوصل إلى اتفاق في الاجتماع الصباحي، فتحت وزارة الصحة فترة للادعاءات، حيث ستتمكن مناطق الحكم الذاتي خلال الـ 48 ساعة القادمة من تقديم مقترحاتها إلى الوثيقة المقدمة من الوزارة، مثل تمديد هذا الإجراء ليشمل الصيدليات.

وأصرت غارسيا في تصريحات لوسائل الإعلام، فور انعقاد الاجتماع، على أنه “بعد الوباء، تعلمنا ولم نستسلم لأرقام ما قبل الوباء. ومن هذه الوزارة، سنواصل العمل لتقليل المخاطر وتوحيد الحماية الصحية.
وقد دافعت جارسيا عن أنها “قاعدة فعالة ومنطقية ومدعومة بالأدلة العلمية وتحظى باستقبال جيد من قبل السكان”.

ورغم أن كتالونيا ومجتمع فالينسية ومورسيا أعلنت يوم الجمعة الماضي تطبيق الاستخدام الإلزامي للكمامات في هذه المراكز، إلا أن مجتمعات الحكم الذاتي الأخرى أبدت معارضتها لهذا الإجراء، لأنها تفضل عدم تجاوز التوصية. من ناحية أخرى، قامت أراغون، التي أعلنت أنه إلزامي فقط للعاملين في مجال الرعاية الصحية، بتوسيع استخدامه ليشمل المرضى في غرف الانتظار.

وبهذا المعنى، أثارت الوزارة أيضًا خلال اجتماعها ضرورة تقديم “الدعم القانوني”، من خلال إعلان العمل المنسق، لجميع تلك المجتمعات “ذات الألوان السياسية المختلفة” التي أدخلت إجبارية الكمامة في أنظمتها الصحية.

الإشتراك
نبّهني عن
guest

1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
Fast Moon
Fast Moon
1 شهر

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
وضع الكمامة في المستشفيات والمصحات يبدو شيء ضروري نظرا لإختلاط المرضى بالأصحاء وهذا لتفادي إنتشار الأمراض المختلفة.
واصل واصل وفقك الله.آمين يارب العالمين.🤲👍👍🏼👍🏽🙏👏👏🏾

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.