موقع فايسبوك يعلق حساب ترامب الرئيس السابق لأمريكا

المهاجرSM
سفيان المرزوقي

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الجمعة، تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لمدة سنتين. ويأتي هذا القرار استجابة لتوصيات مجلس الرقابة المستقل لدى فيسبوك، بعد إنتقاده المنصة الزرقاء ، الشهر الماضي لفرضها عقوبة تعسفية حسب وجهة نظر الرئيس السابق. وسيمنعه هذا الإجراء من استخدام المنصة خلال العامين المقبلين، و يعتبر ذلك محبط بالنسبة له حيث يستعد لإطلاق حملة رئاسية محتملة لسنة 2024.

من جهة أخرى، كشفت الشبكة الاجتماعية عن سياسات جديدة حول كيفية تعاملها مع خطاب الشخصيات السياسية في المستقبل.

وتنص سياسات “فيسبوك” الجديدة إما على تعليق مؤقت أو حذف دائم للحساب، وليس على تعليق إلى أجل غير مسمى.

وكان “فيسبوك” قد طلب من مجلس الرقابة تقييم قراره بحظر حساب دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى على خلفية أعمال الشغب التي شهدها الكونغرس في 6 يناير الماضي، والتي إتهم بها أنصار الرئيس السابق، دونالد ترامب .

يبدو أن مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت مدركة لخطورة الرسائل العدائية ، التي أصبح يروج لها اليمين المتطرف في الدول الغربية ، و قد قام موقع تويتر سابقا بحظر الحساب الرسمي لحزب بوكس الإسباني خلال حملته الإنتخابية في كاتالونيا شمال شرق إسبانيا ، و التي كانت تحت شعار لنمنع أسلمت كاتالونيا حيث إعتبرت ذات المنصة أن هذه الكلمة تحتوي على تميز ضد المسلمين .

و تبقى مواقع التواصل الإجتماعي هي أسهل طريقة لنشر الأفكار و التوجهات ، بل أصبحت مؤخلا وسيلة جد فعالة للسياسيين في حملاتهم الإنتخابية ، لذلك يجب وضع رقابة مشددة لمنع أي تجاوزات ضد حقوق الإنسان بصفة عامة .

الإشتراك
نبّهني عن
guest

4 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
Hanan
Hanan
3 سنوات

الله المستعان ومسيرة موفقة بإذن الله تعالى.

MOHAMMED LAHLOUMI
MOHAMMED LAHLOUMI
3 سنوات

Bonjour cher ami.
D habitude je n écris pas. Mais c est la deuxième fois que je ressens le besoin de vous écrire. Du fonds du coeur bon courage. Allah ysawab lik a waldi

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.