مغاربة العالم و القضية الوطنية من فرنسا إلى قطر

المهاجر : سفيان المرزوقي
مقال رأي :

أصبحت القضية الوطنية و الدفاع عن الوحدة الترابية كالجمرة في يد مغاربة العالم ، فتارة في فرنسا و تارة أخرى في قطر .

بعدما قامت قناة فرنسية بطرد الصحفي رشيد مبارك لمجرد نطقه كلمة الصحراء المغربية ، هاهي الآن قناة الجزيرة القطرية تعيد الكرة مع الصحفي ، عبد الصمد ناصر ، لمجرد إعتراضه على تطاول الإعلام العسكري الجزائري على شرف المرأة المغربية .

يبدو أن خسارة النظام العسكري الجزائري في مواجهة الدبلوماسية المغربية دفعه لملاحقة مغاربة العالم ، فنحن كمغاربة نعيش خارج أرض الوطن سوف نرد عليه ، يجب أن يعلم أن أحفاد المقاومين الذين طردوا فرنسا ، لن يتراجعوا عن مبادئهم مهما كلفهم الأمر ، و فيما يخص فرنسا فقد سقط قناعها و لم نتفاجأ ، أما قطر فقد فتحت أعيننا على الحقيقة و الواقع .

فهاهو يسقط القناع عن نظام دولة قطر هي الأخرى ، يا مغاربة إستفيقوا من سباتكم ، الآن فهمنا جيدا ، لماذا لم يطرد العميل الدراجي، الذي لطالما تطاول على المغرب و المغاربة في تدويناته و خرجاته الغير أخلاقية دون رقيب أو حسيب ، لكن حينما دافع الرجل المغربي الحر عبد الصمد ناصر ، عن شرف المرأة المغربية قامت قناة الجزيرة التي تخدم أجندات دولة قطر بطرده ، أنسيت قطر يوم تعرضت للحصار الإقتصادي و فرغت أسواقها من أبسط المتطلبات اليومية لشعبها و لم تجد أمامها سوى الطائرات المغربية محملة بكل ما تحتاجه ، أنسيت قطر حين قال الملك محمد السادس نحن لن نتخلى عن إخواننا العرب مهما كانت الظروف ، أنسيت قطر أن نظام العسكر الجزائري الذي تتحامل معه الآن ضد أرض الشرفاء المغاربة ، لم يقدم لها ولو أدنى مساعدة .
نحن هنا لنذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين( إذا كانوا فعلا مؤمنين ) .

و لذلك نطلب من المسؤولين المغاربة أن يهتموا بشؤون الشعب المغربي الغيور على أرضه الشعب الطيب الذي لا يتأخر عن خدمة بلده دون شروط أو مقابل ، و يبتعد عن العملاء و الزبانية الأجانب الذين لا يروا في القضية الوطنية المغربية سوى مادة دسمة قد يكسبون منها بعض الدولارات لإرضاء عسكر خبيث همه الوحيد في هذه الحياة هو مضايقة المغرب ، نقول أيضا حسبنا الله و نعم الوكيل في هذا اليوم المبارك في كل من تطاول على المرأة المغربية الشريفة و قدف محصناتنا و سعى لتشويهنا ، اللهم أرنا قدرتك فيهم و إنصرنا على القوم الظالمين أمين يارب العالمين .

الإشتراك
نبّهني عن
guest

1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
Fast Moon
Fast Moon
11 شهور

المغاربة يقولون الصحراء المغربية الغربية والصحراء المغربية الشرقية مغربيتان أحب من أحب وكره من كره. “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”صدق الله العظيم.
حسبنا الله ونعم الوكيل.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.