عاجل..صواريخ طائشة تضرب بولندا و حلف الأطلسي يستعد

المهاجر

وصفت وزارة الدفاع الروسية الاتهامات بـ “الاستفزاز المتعمد” بشأن ضلوعها في ارتطام صواريخ بمدينة برزيودو البولندية على بعد كيلومترات قليلة من أوكرانيا.

ونددت وزارة الدفاع الروسية ، بحسب وكالة تاس ، بأن “تصريحات وسائل الإعلام البولندية والمسؤولين حول تأثير الصواريخ الروسية في منطقة برزيودو ، استفزاز متعمد لتصعيد التوتر”.

وبالمثل ، تم التأكد من موسكو من أن الجيش لم ينفذ هجمات على أهداف بالقرب من الحدود بين بولندا وأوكرانيا ، في نفس الوقت الذي أكد فيه أن صور بقايا الصواريخ تظهر أنه ليس السلاح المستخدم. من روسيا.

أفادت وسائل إعلام بولندية عن مقتل شخصين في بلدة برزيودو بعد سقوط صاروخين ضالين محتملين.

وقد ذهب إلى مكان الحادث عملاء من الشرطة ومكتب المدعي العام والجيش البولندي. بعد اجتماع مكتب الأمن القومي البولندي (BBN) ، صرح متحدث باسم حكومة وارسو أنهم أكدوا مقتل شخصين في انفجار وأنهم يشرعون في “زيادة الاستعداد القتالي للجيش والخدمات النظامية الأخرى”.

من جهته زيلينسكي يدعو إلى “العمل” واستغل الرئيس الأوكراني الحادث ليطلب من حلف شمال الأطلسي “تحركا” ردا على “الهجوم الصاروخي الروسي” على بولندا ، البلد العضو في الحلف الأطلسي ، والذي يضع “الأمن الجماعي” في حالة تأهب.
وقال “كم مرة قالت أوكرانيا إن الدولة الإرهابية لن تقتصر على بلدنا؟ بل بولندا ودول البلطيق أيضا ضمن أهذافها . إنها مسألة وقت فقط قبل أن يتقدم الإرهاب الروسي. يجب وضع الإرهابي في مكانه”.

الإشتراك
نبّهني عن
guest
1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
Fast Moon
Fast Moon
4 شهور

الله يهديهم. الله يحفظ 🤲

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.