عاجل..الحزب الشعبي يمرر قانون جديد لعرقلة العفو الذي إقترحه سانشيز

المهاجر
سفيان المرزوقي: إسبانيا

نجح الحزب الشعبي في مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء من تمرير قانون إصلاح اللوائح الذي سيؤخر مقترح العفو الذي إقترحه سانشيز لإعادة تنصيبه كرئيس لمدة أربع سنوات أخرى – بأغلبية 147 صوتًا مقابل 116 صوتًا – على إصلاح اللوائح و بمجرد تقديمه من قبل الكونغرس ، سيكون لمجلس الشيوخ سلطة تقرير ما إذا كانت هذه الأنواع من المبادرات ستتم معالجتها من خلال الإجراء العاجل، وهو 20 يومًا ، أو لمدة أقصاها شهرين من الإجراء العادي.

و يرى الحزب الشعبي الذي يترأسه ألبرتو نونيز فيجو، أن التعديل “جيد” لأنه يضع قاعدة “دون مخاطر قانونية” من “الضروري” أن يضم “المجلس العام للقضاء والقضاة والمدعون العامون ومحامو الدولة” في المحكمة العامة . وقال إيلوي سواريز ، من المجموعة البرلمانية الشعبية: “كل ما يمكن أن يساعدنا في تكوين رأي منطقي ومعقول ومنع أشياء مثل القانون الذي يطلق عليه نعم هي نعم من الحدوث ، لأن لدينا بالفعل تجربة سيئة للغاية مع 1100 مغتصب تم إطلاق صراحهم بسبب القانون سالف الذكر و هم الآن أحرار في الشارع” .

وبدوره، حذر حزب العمال الاشتراكي نظيره الحزب الشعبي من أن استخدام مجلس الشيوخ “لعرقلة” قانون العفو واصفا ذلك بغير القانوني وأنه يتعارض مع أحكام المحكمة الدستورية ، ولهذا السبب أكدوا مجددًا أنهم سيستأنفون هذا الإصلاح. وبدورهم، وصفو هذا الإجراء بأنه “عرقلة سياسية”.

الإشتراك
نبّهني عن
guest

1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
Fast Moon
Fast Moon
7 شهور

تبارك الله عليك الأستاذ سفيان، أخبار جيدة وفقك الله.آمين 🤲✌️🙏👍🏽👏

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.