عاجل..إطلاق النار على مؤسس حزب فوكس في شارع بمدريد

المهاجر
سفيان المرزوقي : إسبانيا

تعرض الرئيس السابق للحزب الشعبي الكاتالوني ومؤسس حزب VOX، أليخو فيدال كوادراس، 78 عامًا، لإطلاق النار في شارع نونيز دي بالبوا في مدريد حوالي الساعة 1:30 ظهرًا اليوم الخميس. تم إطلاق النار عليه من قبل شخص يرتدي خوذة كان قد نزل للتو من دراجة نارية سوداء من طراز ياماها. وأصيب الضحية بطلق ناري في منطقة فكه السفلي . وقد قام فريق السامور للإسعاف بنقله في حالة خطيرة إلى مستشفى غريغوريو مارانيون. وحالته مستقرة حسب ما نقلته جريدة الموندو الإسبانة ، إستنادا للمصادر الطبية، وحياته ليست في خطر.

وكان النائب الشعبي السابق يتجول بمفرده في الشارع. وعندما كان على وشك ركوب سيارته، اقترب منه شخص كان يرتدي خوذة ومعطف أزرق. أطلق عليه النار من مسافة قريبة من الرقم 40 لشارع نونيز دي بالبوا، في منطقة سالامانكا بمدريد. و بعد ذلك ركض و إمتطى دراجة نارية حيث كان هناك شخص آخر ينتظره على متنها و هي من نوع ياماها. ثم فروا في الإتجاه الممنوع على طول شارع هيرموسيلا.

الدافع وراء الهجوم غير معروف إلى حدود الساعة . وقالت مصادر الشرطة لوكالة الأنباء الرسمية إيفي إن مطلق النار محترف نفذ عملاً “مخططًا له” وأنهم درسوا تحركات هدفهم.

كما حضر فيدال كوادراس قداس لا ألمودينا في مدريد حيث التقى روسيو موناستيريو، المتحدثة الرسمية باسم حزب VOX في مجتمع مدريد.

في الساعة 12:21 نشر فيدال كوادراس آخر تغريداته على إكس تويتر سابقا : و التي قال من خلالها العبارات التالية “وبالتالي ستتوقف أمتنا عن كونها ديمقراطية ليبرالية وستتحول إلى طغيان شمولي. ونحن الإسبان لن نسمح بذلك .

المهاجر أخبار إسبانيا العاجلة .

الإشتراك
نبّهني عن
guest

1 تعليق
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
Fast Moon
Fast Moon
8 شهور

هذا الحادث يطرح عدة تساؤلات…من المستفيد من هذا الفعل؟!
دائما تأتينا بالأخبار في وقتها أعانك الله. آمين 🤲✌️👍🏽

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.