بوريل..ممثل العلاقات الخارجية للإتحاد الأوروبي يتصل ببوريطة لتهدئة الأوضاع

المهاجر SM
الكاتب : سفيان المرزوقي
مكتب : مدريد إسبانيا

بعد ما أظهرت بروكسيل خطابا سياسيا قاسيا تجاه المغرب ، علاوة على أحداث سبتة ، عن طريق نائب رئيسة المفوضية الأوروبية مارغريت شيناس ، في تصريح للإذاعة الإسبانية، قائلا أنه لا أحد يستطيع ترهيب أو إبتزاز الإتحاد الأوروبي في ملف الهجرة ، مضيفا أن سبتة جزء لايتجزء من أوروبا و أن حدودها تعتبر حدود أوروبية و بالتالي فإن القضية ليست قضية مدريد فحسب بل هي قضية الإتحاد الأوروبي بأكمله.

يبدو أن الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية و السياسة الأمنية ، جوزيب بوريل، أراد أن ينقد العلاقات الأوروبية مع الرباط، لذالك أسرع اليوم بإجراء مكالمة مستعجلة لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة .

وقال الدبلوماسي الأوروبي في تغريدة على صفحته الرسمية على تويتر أنه أجرى إتصالا مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ، حيث أكد له أن على المغرب و الإتحاد الأوروبي معالجة التحديات التي يواجهانها بشكل مشترك ، بالعبارات الٱتية علينا إيجاد حل للتغلب على التوترات الحالية ، و الحفاظ على الشركات القوية بين المغرب و الإتحاد الأوروبي التي بنيت على مر السنين .


و من خلال هذا الإتصال أوضح وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، أن سبب العداء الرئيسي ، هو التصرف الذي قامت به الدولة الإسبانية ، تجاه زعيم مليشيات البوليزاريو، حين وافقت على السماح له بالدخول إلى أراضيها خفية و بطريقة مخالفة للقوانين الدولية ، و مباشرة بعد ذلك طالب الدبلوماسي المغربي من خلال وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية مدريد أن تتحلى بالشفافية أمام الرأي العام الإسباني .

الإشتراك
نبّهني عن
guest

6 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
View all comments
Hanan
Hanan
3 سنوات

نتمنى أن يكون هذا التدخل سببا في تهداة الوضع الراهن بين المغرب وإسبانيا،الله المستعان ومزيد من التألق لهذا الموقع.

سفيان
سفيان
3 سنوات

فعلا أختي حنان كل الجالية المغربية في أوروبا و بالأخص إسبانيا أصبحت قلقة بسبب هذا الخلاف نتمنى من الله تعالى أن ينتهي في أقرب وقت ليلة سعيدة أختي .

ABDELHAFID
ABDELHAFID
3 سنوات

اللهم أعز الإسلام و أنصر المسلمين في جميع أنحاء العالم

Amina
Amina
3 سنوات
Reply to  ABDELHAFID
Amina
Amina
3 سنوات

Llah isaweb akhoya osafi

محمد
محمد
3 سنوات

نعم نريد حل لهذه الأزمة لكن من غير ان تبتز الاتحاد الأوربي بسيادة المغرب ،يجب ان يحلو المشكلة بالشفافية لا بمشكلة أخرى ويبتز سيادتنا هذا النائب،عليه ان يتعلم السياسة والأخلاق لكي يتأهل الى الحوار لا أن يستفزنا بتلك العبارة،سبتة ومليلية مغربية مهما زورو التاريخ …

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات AdBlock حتى تستطيع تصفح الأخبار الحصرية على موقعنا المهاجر وشكرا على دعمكم لنا.